الثلاثاء، 10 نوفمبر، 2009

نفضت التراب عن نفسي بينما ظهري يؤلمني


نفضت التراب عن نفسي بينما ظهري يؤلمني!. من أبرز ما ينم عن غياب قيم حقوق الإنسان بمجتمعنا وسائل المواصلات. بدءا من ازدحامها مرورًا بقدمها وزبالاتها ولا ننتهي بذكر استهتار القائمين عليها. مثلا جيت أركب ميكروباص لقيت الواد بيركب أربعات على كل كنبة. لعنت الذل وبيته ورحت نازل وقلت أركب أتوبيس أكرملي. وحتى ف الأتوبيس الزحمة موجودة وكل السلبيات إللي فاتت. ناس واقفين ف طرقة الأتوبيس والكمسري قاعد يركب ناس إلى ما لا نهاية. والبنات يا عيني مش عارفين يفرقوا ما بين التحرشات واللمسات غير المقصودة. والجو خانق مهيأ لنقل عدوى أي وباء منتشر مللي بنسمع عنهم علطول. وانطلق الأتوبيس. لقيت نفسي بسرح بنظري عبر الشباك هروبا من الواقع. لافتة كبيرة عليها اسم الحزب الوطني وصورة الرئيس مبارك والعبور للمستقبل هع هع. والطريق لا تبدو له نهاية وأنا أحاول التشبث برواية لأحمد خالد توفيق وبقية حق التذكرة ومنديل. وأخيرا وصلت المحطة بتاعتي السواق موقفش كفاية باعتبار إن النازلين شباب ويقدروا ينزلوا والعجلة دايرة. تجمعت كل المعاني السابقة ف ذهني وأنا أسقط من الأتوبيس على الأرض على ضهري ويصيح الكمسري من خلفي قائلا: انزل بضهرك انزل بضهرك!. قمت وابتسمت له في سذاجة فبادلني الابتسام!.

هناك تعليقان (2):

Dr. Kafy يقول...

ياااااااااااه
سلامات
فينك يا عم أحمد

وحشتنا

إكتب على طول علشان نطمن عليك

Ibrahimsamir يقول...

دراسة ماجستير تتناول المدونات المصرية
بعد التحية،اسف للخروج عن مضمون التدوينة فى التعليق أنا اسمى إبراهيم سمير أعمل صحفى بمجلة الإذاعة والتليفزيون وأقوم بعمل رسالة ماجستير تحت عنوان "استخدامات الشباب المصرى للمدونات ومنتديات النقاش الإلكترونى على الإنترنت.. دراسة مسحية" وكما يظهر من عنوان الدراسة أنها تتعلق بالمدونات المصرية والتى ينشئها مدونون مصريون ولقد اخترت المدونة الخاصة بكم لتكون من ضمن المدونات التى يتم تضمينها بالدراسة ليتم دراستها وهناك جزء بالدراسة يتعلق بالقائم بالاتصال وهم المدونون المصريون ولذلك قمت بتصميم استبيان للتعرف على أنماط ودوافع استخدام المدونون المصريون لمدوناتهم واتمنى ملئ استمارة الاستبيان المرفقة مع الرسالة وهى الجزء الأهم بالدراسة واتمنى المساعدة فى دقة الإجابة للأسئلة حرصاً على دقة النتائج. والاستبيان يتكون من مجموعة من الأسئلة المتعددة الاختيارات يقوم المدون باختيار الإجابة الصحيحة وهناك أسئلة يمكن اختيار أكثر من إجابة وهى الأسئلة التى يرفق بها عبارة (يمكن اختيار أكثر من بديل) وهناك أسئلة يمكن أن تضيف الإجابة التى تراها من وجهة نظرك. وبعد الإجابة على الاسئلة تضغط على ايكونة submit.
ولقد ارسلت لك على الايميل الخاص بك الاستبيان ولكن لم يصلى الرد ارجو الدخول على الرابط الخاص بالاستبيان وتجيب عليه وهذا هو الرابط
http://spreadsheets.google.com/viewform?formkey=dHFZMENoU194OGpza0RzRUpaeXRWV1E6MA
ولك منى وافر التحية
إبراهيم سمير
صحفى بمجلة الإذاعة والتليفزيون
تليفونى 0128460141
ibrahimsamir@hotmail.com