الأحد، 21 سبتمبر، 2008

ثلاث رسائل في الجنس 8

Image hosted by servimg.com
كلمتين في الجون

الجنس عند الأطفال -3

إذن المنطقة الشبقية دية تثير منبهات داخلية بتعمل لذة للطفل. والهدف الجنسي للطفل في هذه الفترة الحرجة هو تحقيق الإشباع عن طريق تنبيه المنطقة الشبقية.
نيجي لمنطقة شبقية أخرى بينتبه إليها الطفل في سن المشي كده. وهي المنطقة الاستية حيث إن للاضطرابات المعوية الكثيرة ف فترة الطفولة تأثيرًا كبيرًا على حساسية هذه المنطقة لما تسببه من تهيجات شديدة. لذلك تلاقي أطفال كتير بيستبقون البراز في داخلهم أكبر وقت ممكن للحصول على أكبر لذة أثناء إخراجه لما يسببه ذلك من تقلصات عضلية لذيذة جدا!. بعد كده احتمال كبير الطفل يعمل بنفسه استثارة للمنطقة دية بأصبعه.
إذن مراحل الاستمناء الطفلي عند فرويد تلاتة: الطفولة المبكرة خالص ودية مرحلة مص الإبهام وقد تستمر لمرض نفسي طوال العمر أو تظهر تاني ف فترة متأخرة من العمر. مرحلة ازدهار النشاط الجنسي حيث يهتم الطفل بالمنطقة الاستية وقضيبه. مرحلة استمناء المراهقة.
مشكلة الإحساس بالذنب بتواجه المراهقين حتى بعد فترة المراهقة بسبب النشاط الاستمنائي لكن لازم نهوّن من الأمر قدر الإمكان لأن الاستمناء هو الوسيلة التنفيذية للغريزة الجنسية أمال حنسمحله يمارس الجنس قبل سن 18 سنة يعني؟.
فرويد بيقول إن من أعراض المظاهر الجنسية الطفلية القليلة دية التبول الليلي. حيث يقوم الجهاز البولي بمهمة الجهاز التناسلي قبل نشاطه فعليا ف مرحلة المراهقة. لذلك التبول الليلي للطفل ما هو إلا الاحتلام في فترة المراهقة. يتبع.

أحمد منتصر
في
جمادى الآخرة 1429

هناك تعليق واحد:

ADAM يقول...

السلام عليكم

إيه يا عم

انت فرويد واخدك مننا ولا ايه ؟؟

ولا انت مخاصمني ؟؟


كل سنة وانت طيب



آدم