الخميس، 3 يوليو، 2008

عوائق العمل المؤقت في مصر

Image hosted by servimg.com
كلمتين في الجون

شيء كتبته في حالة اكتئاب!:
أنت شاب عندك وقت فراغ شاسع وتريد أن تزيد دخلك الشهري فلا يكون مصروف والدك هو مصدر دخلك الوحيد. ستفكر في العمل المؤقت..وهذا جيد. لكن كي نوفر عليك التعب والقلق والاكتئاب نورد لك عوائق العمل المؤقت في مصر من وجهة نظرنا.
أولا يتشرط التفرغ. فإذا كنت طالبًا فإنه يصعب على رب العمل أن يشغلك لأنه يريد شخصًا متفرّغا يبقى معه لمدة طويلة. ثانيا تشترط الخبرة لعدة سنوات. أما إذا وافق رب العمل وشغلك بدون خبرة فسوف تسفّ التراب من سوء المعاملة وقلة الراتب. ثالثا تشترط الواسطة. لأن رب العمل يريد شخصا أمينا قنوعا براتب قليل!. رابعا يشترط المؤهل الجامعي وهو ما يسمى بالمؤهل العالي حتى يضمن رب العمل أنك مؤدب وابن ناس!. خامسا يشترط قرب محل السكن. أي أن تكون من أبناء المدينة محل العمل. حتى يضمن رب العمل أنك ستصل كل يوم في ميعاد عملك المحدد.
هذا بالنسبة للشاب. أما الشابة فيتشرط زيادة على ما سبق حسن المظهر. وأن تكون آنسة. وأن تكون لبقة غير خجول من الرجال. وفي النهاية تلك عوائق العمل المؤقت البسيط كعامل على آلة النقد في مركز تجاري. أو موظف استقبال في مستشفى استثماري. أو بائع في محل ملابس. أما الوظائف المرموقة فتتطلب زيادة على ما سبق إجادة الإنجليزية والكمبيوتر والعلاقات العامة.

أحمد منتصر
في
محرم 1429

هناك 3 تعليقات:

break يقول...

لالالالالا
الدنيا مش سودة اوى كدة حرام عليك

ممكن تشتغل صبى ميكانيكى ومش هيطلب منك كل الحاجات دى

لسة فى امل

أحمد منتصر يقول...

مااااااااااشي يا بريك

ما أنا والدي بيقوللي الأحسن إني كنت وديتك عند نجار ولا ميكانيكي تتعلملك صنعة أحسن لك ! :)

غير معرف يقول...

المقال ليس مفيدا